الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

بريطانيا.. نادي "تشيستر" يتخلى عن تعاقده مع شركة "بوما

رحّبت حملة التضامن مع فلسطين، بتخلي نادي "تشيستر" البريطاني عن شركة "بوما" المصنعة للملابس الرياضية، بسبب تواطؤها مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت الحملة، إن نادي "تشيستر" أعلن يوم الثلاثاء، تخليه عن مورّد أدواته على المدى الطويل، شركة "بوما" التي أصبحت علامة تجارية سامة بسبب تواطؤها مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح نادي Chester FC سابقًا، بعد آلاف الرسائل التي وردت إليه، أنه لن يجدّد العقد مع شركة "بوما" بعد هذا الموسم، فيما ستتولى Kappa توفير الأدوات الرياضية للفريق البريطاني، بدءًا من حزيران/ يونيو 2020.
وقال جيمس تويت، أحد مسؤولي حملة التضامن إن "رعاية بوما للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم تدعم بشكل مباشر المستوطنات غير القانونية ومعاناة المجتمع الفلسطيني".
وأضاف "يجب استخدام الرياضة من أجل الخير، ولكن بدلاً من ذلك تستمر (بوما) في استخدام علامتها التجارية التي تضفي الشرعية على جرائم الحرب الإسرائيلية. لقد حان الوقت لإظهار أن التواطؤ له عواقب، ونحث جميع الأندية الرياضية على مقاطعة بوما".
وواجهت شركة "بوما" انتقادات شديدة بسبب رعايتها للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA)، والذي يضم أندية كرة قدم مقرها في مستوطنات إسرائيلية غير قانونية.



المصدر: حملة التضامن مع فلسطين

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة