الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تستنكر مساهمة شركتي كاتربيلر وهيونداي في قتل الفلسطينيين

حركة المقاطعة تستنكر مساهمة شركتي كاتربيلر وهيونداي في قتل الفلسطينيين
حركة المقاطعة تستنكر مساهمة شركتي كاتربيلر وهيونداي في قتل الفلسطينيين

استنكرت حركة المقاطعة في الكويت تزويد شركتي "كاتربيلر" و"هيونداي"، الاحتلال الإسرائيلي بالجرافات المستخدمة في قتل الفلسطينيين والتنكيل بهم، إضافة إلى تدمير منازلهم ومزارعهم.


وقالت الحركة، إن الاحتلال "لا يكتفي بهدم المنازل والأراضي الزراعية، بل أيضًا يستخدم هذه الجرافات لقتل الشعب والتنكيل بجثث الشهداء، كما نكلت بجثة الشهداء محمد الناعم، وفخر أبوزايد، ورايتشل كوري".



ويأتي ذلك بعد أن استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجرافات الثقيلة من الشركتيْن، في التنكيل بجثمان الشهيد محمد الناعم الذي استشهد شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، صباح يوم الأحد 24 شباط/فبراير، في جريمة مروعة جرى توثيقها في الإعلام.



يشار إلى أن حركة المقاطعة طالبت في عدة مرات بمقاطعة "هيونداي" و"كاتربلر"، بسبب تورّطهما في الجرائم الإسرائيلية والتطهير العرقي الممنهج والمستمرّ بحق الشعب الفلسطيني.



وجددت الحركة دعوتها، العام الماضي، بعد كشف استخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعدّات الشركتيْن في هدم عشرات المنازل والشقق السكنية في حيّ صور باهر في القدس، وتشريد المئات من المقدسيّين، في أكبر عملية هدمٍ شهدتها القدس المحتلّة منذ سنوات.



ودعت الحركة المؤسسات وصناديق الاستثمار والكنائس العالمية إلى سحب استثماراتها من الشركتين، والمجالس المحلية إلى إقصائهما من العطاءات.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة