الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الحكومة الإيطالية تدين الاستمرار في بناء المستوطنات الإسرائيلية

الحكومة الإيطالية تدين الاستمرار في بناء المستوطنات الإسرائيلية
الحكومة الإيطالية تدين الاستمرار في بناء المستوطنات الإسرائيلية

أدانت وزارة الخارجية الإيطالية استمرار الاحتلال الإسرائيلي في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرةً أن ذلك مخالفة للقوانين الدولية.


وأعربت الوزارة عن "قلقها العميق "جراء المخططات الاستيطانية، حيث أدانت كشف حكومة الاحتلال عن خطط لبناء وحدات استيطانية جديدة في منطقتي هارحوماه وجفعات همتوس".



وقال بيانٌ للخارجية "إيطاليا قلقة جدا من تصريحات الحكومة الإسرائيلية حول مواصلة إنشاء 5 آلاف وحدة استيطانية، في القدس الشرقية".



وأضاف البيان "تماشيا مع موقف الاتحاد الأوروبي، إيطاليا تجدد تأكيدها على أن إنشاء المستوطنات في المناطق الخاضعة للاحتلال، غير قانوني وفقا للقانون الدولي، ويمنع بشكل جدي التوصل إلى حل دائم ومقبول".



وأكدت إيطاليا أنها "تؤمن بأن حل الدولتين، حيث تكون القدس عاصمة للطرفين، وحده من سيحقق سلام دائم وعادل، بناء على المعايير الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".



يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف الخميس الماضي النقاب عن خطط لبناء 5200 وحدة استيطانية جديدة شرقي القدس المحتلة، قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكنيست المقررة في 2 مارس/ آذار المقبل.



ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في أراضي الضفة الغربية المحتلة، بما فيها شرق القدس، غير شرعي، ووفقا لإحصائيات حقوقية توجد 13 مستوطنة غير قانونية شرقي القدس المحتلة.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة