الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

فرقة آيسلندية تتضامن مع الشعب الفلسطيني في تصفيات "يورو فيجن 2020"

فرقة آيسلندية تتضامن مع الشعب الفلسطيني في تصفيات "يورو فيجن 2020"
فرقة آيسلندية تتضامن مع الشعب الفلسطيني في تصفيات "يورو فيجن 2020"

رفع أعضاء فرقة Hatari الآيسلندية، العلم الفلسطيني، خلال مشاركتهم في المسابقة التحضيرية لاختيار ممثل بلادهم في "يورو فيجن 2020" في أمستردام، بعد رفع العلم الفلسطيني في المسابقة بتل أبيب العام الماضي، مؤكدين تضامنهم مع القضية الفلسطينة ورافضين لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.


وكان أعضاء فرقة هاتاري المعروفون بمواقفهم المعلنة المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، قد رفعوا لافتات بألوان العلم الفلسطيني لدى إعلان النتائج، خلال الحفل الذي أقيم في تل أبيب، ما أثار غضب الجمهور الإسرائيلي.



ولوح مغني الفرقة كليمنس هانيجان بعلامة النصر في حين رد كثير من الجمهور داخل قاعة العرض في تل أبيب بصيحات استهجان، آنذاك.



وفي تصريحات سابقة، انتقد هانيجان المستوطنات الإسرائيلية ووصفها "بالتفرقة العنصرية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.



وقال أحد أعضاء هاتاري، ماتياس تريغفي هارالدسون، إن هذا كله جزء من خطتهم وإنه يأمل أن يثير عملهم بعض الأسئلة، فيما قال رئيس الوفد الآيسلندي إنه ذهل عندما رفعوا الأعلام الفلسطينية.



وفي وقت لاحق، أعلن منظمو "يوروفيجن" فرض غرامة على أيسلندا، لقيام فرقة هاتاري الموسيقية برفع لافتات بألوان العلم الفلسطيني خلال المسابقة.



وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون، الذي ينظم هذه المسابقة: "خلال الحفل النهائي لمسابقة يوروفيجن للأغنية لعام 2019، قام أعضاء فرقة هاتاري الأيسلندية، برفع لافتة في خرق للمادة 2.6 التي تمنع أي تسييس للحدث".



وقرر الاتحاد "فرض عقوبة مالية تتطابق مع قواعد المسابقة" على شبكة التلفزيون الأيسلندية الحكومية، العضو في الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة