الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركة PUMA

فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركة PUMA
فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركة PUMA

دعت حركة المقاطعة في فرنسا إلى العمل ضد شركة الملابس الرياضية "بوما" بسبب رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، معتبرةً أنها متواطئة في دعم أندية المستوطنات المقامة فوق الأراضي الفلسطينية.

وقالت حركة المقاطعة "اتخذ إجراءً لإخبار شركة (بوما) بالتوقف عن الاستفادة من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية التي تجعل حياة العائلات الفلسطينية بائسة".

وبيّنت أن الدعوات المبدئية التي أطلقتها مجموعات حقوق الإنسان والجمعيات الرياضية للشركة لإنهاء دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية التي تطارد العائلات الفلسطينية من أراضيها تجعل من "بوما" وعملها في وضعٍ "تعيس".

وأشارت إلى أن "المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية والبنية التحتية للاحتلال المرتبطة بها تحرم الفلسطينيين من أراضيهم، وتفصل المجتمعات الفلسطينية وتحرم الفلسطينيين من حقهم في حرية الحركة".

وتُعد بوما الراعي الرئيسي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA)، والذي يضم فرقًا في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وقد ورد اسم "بوما" بشكل رسمي، في القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات، للأمم المتحدة.

وقالت حركة المقاطعة إن علامة شركة "بوما" المعترف بها دوليًا، تمنح شرعية للاحتلال العسكري الوحشي الإسرائيلي، مما يسمح للاحتلال بمواصلة توسيع مستوطناته غير القانونية على الأراضي الفلسطينية المسروقة دون عقاب.

وأوضحت أن أكبر جامعة في ماليزيا تخلّت عن "بوما" كراعٍ لفريقها الكروي استجابةً لدعوة من أكثر من 200 فريق فلسطيني المقاطعة، كما قرر نادي كرة القدم البريطاني Chester FC عدم تجديد عقده مع الشركة، بينما ختار نادي ليفربول لكرة القدم، الذي كان يجري محادثات مع بوما، راعيًا آخر.

وقالت الحركة إن يومين من العمل الدولي الناجح ضمن حملة (BoycottPuma)، قد أثارت الاحتجاجات في أكثر من 20 دول.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة