الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

حركات المقاطعة تشيد بصمود النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي

حركات المقاطعة تشيد بصمود النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي
حركات المقاطعة تشيد بصمود النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي

حيّت حركات المقاطعة النساء الفلسطينيات الصامدات في وجه الاحتلال الإسرائيلي في يوم المرأة العالمي، مشيدة بنضالات المرأة الفلسطينية وخاصة الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت حركة المقاطعة "نحن نحتفل بالقيادة الملهمة للمرأة في فلسطين والعالم، في طليعة نضالنا ضد القمع والاحتلال، ومن أجل عالم أكثر عدلاً وجمالاً وكرامة".



بدورها، قالت حركة المقاطعة في الكويت " نحيي نساء فلسطين القلب النابض للنضال ضد الاستعمار والعدوان الصهيوني، تحية للمرأة الفلسطينية التي تصدرت الثورات والانتفاضات وساحات المقاومة من أجل تحرير الأرض".



بينما قالت حركة المقاطعة في الهند "إن النساء الفلسطينيات يقاتلن ضد الاحتلال الإسرائيلي".



وأرسلت حركة المقاطعة في الأردن تحياتها للنساء الفلسطينيات قائلة "نضالات أخواتنا ضد الظلم والاضطهاد وأنظمة القمع في كل مكان، وعلى رأسهن الفلسطينيات الصامدات المناضلات للحرية تحت الاحتلال والاستعمار الصهيوني".



كما حيّت حركات المقاطعة في كل من جيرونا وبرلين وإيطاليا، وحملة التضامن الأيرلندي مع فلسطين، نضالات المرأة الفلسطينية، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي والذي يصاف 8 آذار/ مارس من كل عام.



يشار إلى أن المرأة الفلسطينية كان لها الأثر الكبير في كل المفاصل التاريخية للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت في مقدمة ثورات الشعب الفلسطيني وانتفاضاته، وتقبع عشرات الأسيرات في سجون الاحتلال، بينما استشهدت الكثير من الفلسطينيات جراء جرائم الاحتلال اليوميّة في فلسطين.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة