الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

باريس.. وقفة احتجاجية ضد شركة HP

باريس.. وقفة احتجاجية ضد شركة HP
باريس.. وقفة احتجاجية ضد شركة HP

نظم نشطاء ومتضامنون في العاصمة الفرنسية باريس، حملاتٍ للتنديد بمشاركة شركة HP في دعم الاحتلال الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري بحق الفلسطينيين، رافضين دعم الشركة لنقاط التفتيش في المستوطنات وفي حصار قطاع غزة.


وقام النشطاء من حملة "أوروبا فلسطين" بتنظيم الحملة داخل بعض المتاجر التي تبيع منتجات شركة "اتش بي"، حيث قاموا بمجموعة من الإجراءات بحق الزبائن ورواد هذه المتاجر، كي يشعروهم بمدى سوء استخدام أدوات الشركة في اضطهاد الفلسطينيين.



وأقام النشطاء حاجزًا صوريًا داخل أحد المتاجر، حيث استخدموا أدوات الرقابة والتفتيش التي تستعملها سلطات الاحتلال في التنكيل بالفلسطينيين وتفتيشهم اليومي على الحواجز بالضفة الغربية المحتلة وقرب المستوطنات.



ورفع بعض النشطاء لافتاتٍ منددة بمشاركة HP في قمع الفلسطينيين وتواطؤها مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة للأعلام الفلسطينية والكوفية الشعبية، كما رفعوا صورًا لتنكيل الاحتلال اليومي بالفلسطينيين، ورددوا شعارات التنديد بتعاون الشركة مع الاحتلال.



يذكر أن الشركات التي تحمل العلامة التجارية (HP) تلعب أدوارًا رئيسيةً في الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فهي متواطئة في الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان ونظام الفصل العنصري.



وتوفّر هذه الشركات معدات الحاسوب لجيش الاحتلال الإسرائيلي ولديها مراكز بيانات من خلال خوادمها الموفّرة لشرطة الاحتلال. كما وتوفّر خوادم "إيتانيوم" (Itanium) لتشغيل نظام" أفيف"، قاعدة البيانات المحوسبة لسلطة السكّان والهجرة الإسرائيلية. ويشكل هذا النظام العمود الفقري لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي.



وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، انقسمت شركة (HP) إلى شركتين: (HP Inc)، للأجهزة الخاصة بالمستهلكين، مثل أجهزة الحاسوب الشخصية والطابعات، وشركة "هيوليت باكارد إنتربرايز" (HPE) لأنظمة الشركات والخدمات الحكومية. وتعتبر الشركتان اللتان تحملان علامة (HP) التجارية متواطئتين في الفصل العنصري والاستيطان الاستعماري الإسرائيليين.



وقد شهدت حملة مقاطعة (HP) الدولية سحب عدة كنائس أميركية استثماراتها من الشركة أو حظر شراء منتجاتها، وقد لاقت الحملة دعم المجالس البلدية والنقابات العمالية والمنظمات الطلابية من كافة أنحاء العالم.


[video width="1080" height="1080" mp4="http://boycott4pal.net/wp-content/uploads/HP-فرنسا.mp4"][/video]

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة