الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

تونس.. افتتاح أسبوع مقاومة الاستعمار والأبرتهايد الإسرائيلي في صفاقس

تونس.. افتتاح أسبوع مقاومة الاستعمار والأبرتهايد الإسرائيلي في صفاقس
تونس.. افتتاح أسبوع مقاومة الاستعمار والأبرتهايد الإسرائيلي في صفاقس

شارك مئات الطلبة في افتتاح أسبوع مقاومة الاستعمار والأبرتهايد الإسرائيلي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة صفاقس التونسية، والذي تضمن ندوةً بعنوان "صفقة القرن.. هل تستهدف الفلسطينيين وحدهم؟"
وقام الاتحاد العام لطلبة تونس بتنظيم أولى فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد، يوم الاثنين، حيث تضمّن أمسيةً فنيّة أحيتها فرقة "الحرية" للأغنية الملتزمة، وبمشاركة الفنانة خولة بن منصور.



وشارك في حفل افتتاح الأسبوع، العديد من طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وبحضور مجموعة من أساتذة الكلية.



وقد تضمن الافتتاج ندوة بعنوان "صفقة القرن، هل تستهدف الفلسطينيين وحدهم؟"، حيث قام بتقديمها الأستاذيْن التونسييْن رضا مقني وعبد المجيد الجمل.



وكان من المقرر أن تُنظم يوم المقبل ندوة بعنوان "سياسات التطبيع بتونس.. كيف نتصدى لها؟" بكلية الحقوق والعلوم السياسية بالمنار، وندوةً أخرى عن "التطبيع والمقاومة الأكاديمية في تونس" في دار المعلمين العليا، يوم الخميس، إلا أنه تم تأجيل هذه الفعاليات بسبب ظروف مواجهة فيروس "كورونا".



كما كان من المقرر أن تستقبل دار الثقافة "ابن رشيق" السبت 14 مارس، محاضرة للباحث والموثق البصري لتاريخ فلسطين طارق زياد البكري يليها افتتاح معرض صوره.



يذكر أن أسبوع مقاومة الاستعمار والأبرتهايد الصهيوني ينتظم بالشراكة بين الحملة التونسية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للكيان الصهيوني، والحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، والاتحاد العام التونسي للشغل (الجامعة العامّة للتعليم العالي والبحث العلمي)، والاتحاد العام لطلبة تونس، ودار الثقافة ابن رشيق وأسبوع الأبرتهايد الصهيوني.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة