الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

سودانيون يستنكرون فتح المجال الجوي أمام الطائرات المتجهة إلى تل أبيب

سودانيون يستنكرون فتح المجال الجوي أمام الطائرات المتجهة إلى تل أبيب
سودانيون يستنكرون فتح المجال الجوي أمام الطائرات المتجهة إلى تل أبيب

استنكر نشطاء سودانيون إعلان السماح بمرور الطائرات المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي في المجال الجوي السوداني، مؤكدين على رفض جميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.


وعم الغضب أوساط النشطاء والمواطنين السودانيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الحكومة السودانية السماح للطيران المتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي بعبور مجالها الجوي.



وسمحت الحكومة السودانية لشركة "لاتام" الأميركية الجنوبية، التي تدير رحلات مباشرة بين أميركا اللاتينية والاحتلال الإسرائيلي، بعبور مجالها الجوي.



وأكدت الصحيفة أن طيران شركة "لاتام"، الذي يحلق من أميركا اللاتينية باتجاه تل أبيب، قد بدأ الثلاثاء 17 آذار/ مارس، مساره الجديد، الذي سيختصر وقت التحليق ساعتين.



ويأتي ذلك بعد اللقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، في 3 شباط/ فبراير في أوغندا.



وفي شباط/ فبراير الماضي، قامت طائرة إسرائيلية برحلة مباشرة من مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الاحتلال الإسرائيلي، وحلقت فوق الأجواء السودانية.



وعقب لقاء البرهان مع نتنياهو، عمت المظاهرات أنحاء المدن السودانية، تنديدًا بالخطوة التطبيعية التي اعتبروها محاولةً للالتفاف على ثورة الشعب السوداني الداعم للقضية الفلسطينية.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة