مقاطعة - Boycott4Pal

الإمارات تزود الاحتلال الإسرائيلي بمعدات طبية للكشف عن فيروس كورونا

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن الإمارات زودت الاحتلال الإسرائيلي بـ 100 ألف جهاز للكشف عن فيروس كورونا، في خطوةٍ جديدة نحو تعزيز التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.


وقال الموقع البريطاني “قد يكون الموساد حصل على وحدات اختبار الفيروس التاجي من الإمارات”، مستبعدا أن “تكون قدمت من دول أخرى كمصر والأردن”.


بدورها قالت مصادر إعلامية إن الموساد حصل على أجهزة الفحص من دول لا يقيم كيان العدو معها علاقات دبلوماسية، لافتة إلى أنه “في الأيام المقبلة سيجري شراء خمسة ملايين جهاز فحص آخر”.


وأوضحت أن الموساد الذي لا يتولى بالعادة إبرام صفقات شرائية، سخَّر جهوده لإتمام الصفقة، وذلك بسبب النقص الحاد الذي يعاني منه الاحتلال الإسرائيلي في المعدات الطبية المتعلقة بالفيروس، وأخذ على عاتقه هذه المهمة.


يذكر أن لدولة الإمارات خطواتٌ متلاحقة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، فمن المقرر أن تستضيف الإمارات كيان الاحتلال في معرض “إكسبو 2020″، الذي يُقام في دُبي.


وقد زار المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم، دبي، في إطار الاستعدادات لمعرض “إكسبو 2020″، ووقَّع على اتفاق المشاركة. والتقى روتيم مسؤولين بحكومة الإمارات وإدارة المعرض.


وفي 15 ديسمبر 2019، زار وفدٌ من كبار المسؤولين في وزارة العدل الإسرائيلية الإمارات؛ للمشاركة في مؤتمر دولي حول مكافحة الفساد، نظَّم بأبوظبي.


ومطلع يوليو 2019 أيضًا، زار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أبوظبي، وشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، والتقى مسؤولاً إماراتياً كبيراً، وطرح مبادرة للسلام الإقليمي.



ميدل إيست آي

ميدل إيست آي

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية