الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

أستراليا.. حركة المقاطعة تدعو للضغط على الاحتلال لوقف حصار غزة

أستراليا.. حركة المقاطعة تدعو للضغط على الاحتلال لوقف حصار غزة
أستراليا.. حركة المقاطعة تدعو للضغط على الاحتلال لوقف حصار غزة

دعت حركة المقاطعة في أستراليا إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بإدخال المعدات الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا.


ودعت الحركة للتوقيع على عريضة تطالب حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحماية الفلسطينيين في غزة من خلال رفع الحصار وتسليم الإمدادات الطبية الفورية، مثل مجموعات اختبار فيروس كورونا، ومعدات التهوية والأقنعة الطبية.



وقالت حركة المقاطعة إن سياسات الاحتلال الإسرائيلي والحصار الاقتصادي المحكّم والقصف العشوائي على القطاع، جعل غزّة من أقل الأماكن قابلية للحياة على وجه الأرض.



وشددت أنه "على الرغم من أن حماس تحكم قطاع غزّة داخليًا، إلا أن إسرائيل هي السلطة الفعلية القائمة بالاحتلال".



وقالت العريضة إنه "يتوجب على الفلسطينيين في غزة الآن، مقاومة الفيروس بالإضافة إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع".



وأكدت على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، وأن يفعل كل ما في وسعه لحماية الفلسطينيين في غزة، الذين يسيطر الجيش الإسرائيلي على حياتهم.



ويُعد الاكتظاظ الهائل في سكان قطاع غزة، والبنية التحتية السيئة والظروف الصحية الصعبة، من أبرز المخاوف في حال انتقال الفيروس إلى القطاع، حيث يكون من الصعب التعامل معه.



وقالت حركة المقاطعة سابقًا إن وزارة الصحة أعلنت عن نقص في الإمدادات الطبية بنسبة 45% في قطاع غزة منذ بدء الحصار الإسرائيلي.



يشار إلى أن الحصار أدى إلى نتائج كارثية على الأوضاع الصحية لسكان قطاع غزة، حيث لا تزال المؤسسات الصحية، بما فيها المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، تعاني نقصاً شديداً في إمداداتها من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية الضرورية اللازمة لعلاج ورعاية المرضى.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة