الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو لتكثيف حملات التضامن الإلكترونية مع فلسطين

فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو لتكثيف حملات التضامن الإلكترونية مع فلسطين
فرنسا.. حركة المقاطعة تدعو لتكثيف حملات التضامن الإلكترونية مع فلسطين

دعت حركة المقاطعة في فرنسا المتضامنين ومؤسسات المجتمع المدني حول العالم لتكثيف التفاعل والمشاركة عبر وسم #Covid19Palestine، بهدف تسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.


ونشرت الحركة صورًا لمتضامنين شاركوها عبر حساباتهم على الوسم، حيث دعت الأشخاص حول العالم للقيام بمثل هذه الفعاليات الفردية التضامنية، ونشر الصور للتعبير عن التضامن مع فلسطين.



وقالت الحركة إنه يجب على الأشخاص إظهار تضامنهم مع الشعب الفلسطيني خاصة في مواجهة مخاطر فيروس كورونا، إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري.



وتابعت "في الوقت الذي يعاني منه العالم من جائحة كورونا، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل هجماتها وانتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".



وبيّنت أن الاحتلال يفرض قيودًا واسعة على الإمدادات الطبية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددةً على أنه "القوة المحتلة هي المسؤولة عن توفير رعاية جيدة للسكان الذين تحتلهم، وفقًا للقانون الدولي".



وأشارت إلى وجود عشرات الإصابات بفيروس كورونا التاجي في الضفة الغربية، بينما زاد العدد إلى 10 حالات في قطاع غزّة، فيما يتعرض العديد من سكان القطاع للخطر بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 13 عامًا.



وقالت الحركة "يعيش معظم سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون نسمة في ازدحام سكاني، ولا توجد سوى فرص قليلة للعزل"، مبينةً أن "النظام الصحي في غزة في حالة انهيار بالفعل بسبب الحصار والحروب المتتالية وليس لديه القدرة على التعامل مع متطلبات الرعاية المرتبطة بفيروس كورونا".



وأدانت حركة المقاطعة في فرنسا تواطؤ الحكومة الفرنسية مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، داعية إلى رفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين، وعلى رأسهم الأطفال.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة