الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مصر.. حركة المقاطعة تدعو للإفراج عن رامي شعث ومحمد المصري

مصر.. حركة المقاطعة تدعو للإفراج عن رامي شعث ومحمد المصري
مصر.. حركة المقاطعة تدعو للإفراج عن رامي شعث ومحمد المصري

دعت حركة المقاطعة في مصر للإفراج الفوري عن منسقها رامي شعث، والناشط بالحركة محمد المصري، مطالبة بحماية المعتقلين من مخاطر فيروس كورونا.


وقالت الحركة "يقضي رامي شعث شهره التاسع في الحبس الاحتياطي، بينما يقضي محمد المصري شهره السادس بالسجون المصرية، معرضين بذلك لخطر الإصابة بفيروس كورونا.



وبينت أن شعث والمصري يعيشان في ظروفٍ غير إنسانية، وفي زنازين مكدسة تعتبر قنبلة موقوتة لتفشي الوباء.



وأضافت "كان الأولى أن يتم اتخاذ إجراءات مثل الإفراج الوقائي، للحفاظ علي أرواح السجناء بشكل عام، وبالأخص سجناء الرأي الذين لم يرتكبوا أي جناية أو جنحة أو حتى مخالفة".



ودعت الحركة للتوقيع على عريضة إلكترونية، والمشاركة في حملة #فيوباءخرجوا_السجناء، للمطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين.



يشار إلى أن رامي شعث معتقل منذ الخامس من تمّوز/ يوليو 2019، بينما اعتقل زميله محمد المصري، وهو عضو حركة المقاطعة في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي.



ويعمل كلٌ من رامي ومحمد من أجل القضية الفلسطينية ويناضلان في عملهما السياسي والحقوقي في الحملة الشعبية المصرية للمقاطعة ضدّ التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.



كما يشاركان في الفعاليات والحملات التي تنظّمها الحملة، والموجّهة بشكلٍ أساسي لنشر ثقافة المقاطعة ومناهضة التطبيع في مصر، والعمل في حملات استراتيجية لسحب الاستثمارات من الشركات المتورّطة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرّة بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية.



وقالت حركة المقاطعة إنه "على الرغم من النداءات المحلية والدولية والحقوقية التي انطلقت لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن كلّ من رامي ومحمد، والمستمرّة منذ اليوم الأول لاعتقالهما، واعتبار منظمة العفو الدولية رامي شعث سجين رأي، تستمرّ السلطات في تجاهل هذه المطالب، مؤكدّة بذلك أنّ اعتقالهما ليس إلا محاولة لقمع ممارستهما لحقهما في حرية التعبير والمشاركة في الشؤون العامة".



ودعت حركة المقاطعة مناصيرها وكل مؤسسات حقوق الإنسان، للمشاركة في الحملة والضغط على السلطات المصرية للإفراج عن محمد المصري وزميله رامي شعث.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة