الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

أيرلندا.. حملة التضامن ترحب بالدعم الأيرلندي للأونرو

أيرلندا.. حملة التضامن ترحب بالدعم الأيرلندي للأونرو
أيرلندا.. حملة التضامن ترحب بالدعم الأيرلندي للأونرو

رحبت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني بإعلان أيرلندا توفير مبلغ 6 ملايين يورو لدعم وكالة الأونروا، داعيةً الحكومة إلى ضغوطٍ لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني على قطاع غزة، في ظل مخاطر تفشي فيروس كورونا.


ودعت الحملة، الحكومة الأيرلندية إلى بذل المزيد للمساعدة في إنهاء الحصار غير القانوني الذي يفرضه الاحتلال على غزة والذي يعرض الفلسطينيين للخطر خلال جائحة كورونا.



كما دعت إلى المزيد من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لضمان وفائه بالتزاماته القانونية لتوفير ما يكفي من الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني.



وقالت مسؤولة الحملة فاتن التميمي “يشعر اللاجئون الفلسطينيون بالامتنان لهذا الدعم التمويلي للأونروا، ونحن نشكر الحكومة الأيرلندية على هذا الدعم".



وجددت الحملة دعوتها إلى الحكومة الأيرلندية للضغط من أجل إنهاء الحصار الإسرائيلي القاسي وغير القانوني على غزة، وتوفير المعدات اللازمة للرعاية الصحية الطارئة، مبينةً أنه "على أيرلندا أن تستخدم نفوذها لجعل الاتحاد الأوروبي يفعل نفس الشيء".



وشددت على أنه "يجب ممارسة الضغط الدولي على إسرائيل كقوة احتلال، للوفاء بالتزاماتها القانونية لتوفير الرعاية الصحية الكافية للفلسطينيين، ووقف ممارسة المساومات السخيفة مثل المساومة على تقديم المساعدة مقابل إعادة رفات الجنود الإسرائيليين".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة