الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

عمّان.. حركة المقاطعة ترحب بإنهاء UNDP عقده مع شركة G4S

عمّان.. حركة المقاطعة ترحب بإنهاء UNDP عقده مع شركة G4S
عمّان.. حركة المقاطعة ترحب بإنهاء UNDP عقده مع شركة G4S

رحبت حركة المقاطعة في الأردن بإنهاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عقده مع شركة G4S المتورطة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.


واعتبرت الحركة القرار نجاحًا جديدًا لحملات المقاطعة في الأردن، حيث أعلنت عن عدم تجديد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإقليمي والمحلي في الأردن عقده للحماية والأمن مع شركة (G4S) البريطانية.



وقالت إنه "بهذا يصبح (UNDP Jordan) أحدث هيئة أممية في الأردن تنهي عقدها مع شركة "جي فور أس" البريطانية، بعد هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.



وأكدت حركة المقاطعة في الأردن، أن هذا النجاح يأتي استكمالاً لنجاحات سابقة حققتها حركة المقاطعة في الوطن العربي.



وكانت الحملة العالمية ضدّ شركة (G4S) و هي شركة أمنية عالمية متكاملة، متخصصة في تقديم خدمات وحلول أمنية، قد انطلقت في العام 2012، بنداءٍ من الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بسبب تورّط شركة G4S في الجرائم الإسرائيلية، سواء من خلال توفير المعدّات الأمنية لسجون الاحتلال أو أنظمة مراقبة لجدار الفصل العنصري أو لحماية المستعمرات.



ودفع الضغط الشعبي الواسع والنجاحات المتتالية التي حقّقتها حملة المقاطعة الشركة البريطانية لبيع 80% من أعمالها في السوق الإسرائيلي في عام 2016، وذلك بعد خسارتها عدد كبير من العقود والمستثمرين عالمياً.



وشددت الحركة أن الحملة العالمية ضد شركة (G4S) مستمرة حتى إنهاء تواطؤها مع نظام الاستعمار الإسرائيلي بشكلٍ كاملٍ، حيث ستتواصل حملات الضغط على باقي مؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الدبلوماسية، إضافةً إلى شركات القطاع الخاص من زبائن G4S طالما ما زال هناك عقدٌ يجمع الشركة البريطانية بإدارة أكاديمية الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة