الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

بلفاست.. نادي "دونجال سيلتيك" يشارك في اليوم العالمي الثالث ضد بوما

بلفاست.. نادي "دونجال سيلتيك" يشارك في اليوم العالمي الثالث ضد بوما
بلفاست.. نادي "دونجال سيلتيك" يشارك في اليوم العالمي الثالث ضد بوما

رحبت حركة المقاطعة في بلفاست بانضمام نادي "دونجال سيلتيك" الأيرلندي لليوم العالمي الثالث ضد شركة الملابس الرياضية "بوما" بسبب رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي وأندية المستوطنات.


وقالت الحركة إن كابتن نادي "دونجال سيلتيك" لكرة القدم، نايل بوبوب، أعلن الانضمام إلى الحملة، حيث سجّلت الحملة أحد أهدافها في دعم حقوق الإنسان الفلسطيني، خلال هذا اليوم.



وأوضحت الحركة أن "دونجال سيلتيك" كان من أول الفرق التي استمعت بفخرٍ كبير لنداء أكثر من 200 رياضي ونادي فلسطيني، الذين طالبوا بمقاطعة شركة "بوما".



وانطلق يوم الاثنين 4 مايو، اليوم الثالث للعمل ضد شركة "بوما" عبر الانترنت، بسبب رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، حيث قام الأشخاص بالتغريد عبر وسم #BoycottPuma عبر الانترنت، للتعبير عن إدانة تواطؤ الشركة مع الاحتلال الإسرائيلي.



وقام الأشخاص بتسجيل فيديو وصورٍ تضامنية ونشرها عبر الوسم، بالإضافة لتشجيع الجمعيات والنوادي الرياضية إلى مناهضة العنصرية من خلال رفض التعاون مع "بوما".



وطالبت حركة المقاطعة، الأشخاص بمواجهة شركة "بوما"، حيث دعتهم إلى رفض معدات ومنتجات الشركة والتراجع عن شرائها، أو تغيير العلامة التجارية، من خلال وضع ملصق عليها.



وقامت حركات المقاطعة بإرسال رسائل إلى العديد من النوادي الأوروبية والعالمية، تطالب بالتخلي عن رعاية شركة "بوما"، بالإضافة لنيتها تنظيم محادثات وورش عمل عبر الإنترنت، تندد بتعاون الشركة وتطالبها بالتخلي عن دعم المستوطنات.



وقالت حركة المقاطعة إن ذلك يأتي ضمن ثالث يوم عمل عالمي ضد شركة "بوما"، في إطار حملة "قاطعوا بوما"، وذلك لتذكير المساهمين في الشركة بأن التواطؤ مع المستوطنات غير القانونية، غير أخلاقي ويجعل الفلسطينيين أكثر عرضة للخطر، في ظل الجائحة العالمية.



وأضافت "مع انتشار جائحة فيروس كورونا، فإن دعم شركة بوما اللا أخلاقي العميق للمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية الآخذة في الاتساع يأخذ بعدًا أكثر شرًا".


[video width="1080" height="1080" mp4="https://boycott4pal.net/wp-content/uploads/Sequence-01_1.mp4"][/video]

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة