الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حملة التضامن مع فلسطين تدعو لمواصلة العمل ضد شركة بوما

حملة التضامن مع فلسطين تدعو لمواصلة العمل ضد شركة بوما
حملة التضامن مع فلسطين تدعو لمواصلة العمل ضد شركة بوما

دعت حملة التضامن مع فلسطين إلى استمرار العمل ضد شركة الملابس والمعدات الرياضية "بوما" الراعية لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، استجابةً لدعوات اللاعبين والفرق الفلسطينية.


يأتي ذلك بعد نجاح اليوم الثالث من العمل العالمي ضد دعم بوما للمستوطنات، وذلك بعد إدراج الشركة في القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات.



وقالت حملة التضامن إن حملة "قاطعوا بوما" تزداد قوة، حيث تم إرسال أكثر من 45000 بريد إلكتروني إلى أندية كرة القدم في المملكة المتحدة، فيما قام كلا من ليفربول ونادي تشستر بإيقاف تعاونهما مع "بوما".



يذكر أن محامي شركة "بوما" اعترف لأحد الحركات الداعمة لحقوق الفلسطينيين أن حملة "مقاطعة بوما"، تجعل وضع الشركة وحياتها "بائسة".



وأشارت حملة التضامن إلى أن شركة (دلتا) صاحبة الامتياز الحصري لـ"بوما" لدى الاحتلال الإسرائيلي، قد تم إدراجها في قائمة الشركات العاملة بالمستوطنات، والتي تُعد جريمة حرب، ما يجعلها متواطئة في الاستعمار والفصل العنصري.



وتُعد بوما الراعي الرئيسي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA)، والذي يضم فرقًا في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وقد ورد اسم "بوما" بشكل رسمي، في القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات.



يذكر أن أكبر جامعة في ماليزيا تخلّت عن "بوما" كراعٍ لفريقها الكروي استجابةً لدعوة من أكثر من 200 فريق فلسطيني المقاطعة، كما قرر نادي كرة القدم البريطاني Chester FC عدم تجديد عقده مع الشركة، بينما اختار نادي ليفربول لكرة القدم، الذي كان يجري محادثات مع بوما، راعيًا آخر.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة