الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

بسبب حرق العلم الإسرائيلي.. السجن 3 سنوات على شاب بحريني

بسبب حرق العلم الإسرائيلي.. السجن 3 سنوات على شاب بحريني
بسبب حرق العلم الإسرائيلي.. السجن 3 سنوات على شاب بحريني

أصدرت محكمة بحرينية، يوم السبت، حكمًا بسجن شاب لثلاث سنوات، على خلفية مشاركته في تظاهرة نصرة للقضية الفلسطينية وإحراقه علم الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت صحيفة البلاد البحرينية، إن الشاب شارك مع آخرين في تظاهرة بمنطقة البديع بالبحرين، وأحرقوا العلم الإسرائيلي دعماً لفلسطين.



وذكرت الصحيفة أن "محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى قضت برفض طعن الشاب المُدان بالتجمهر والشغب، مدَّعياً أنه تجمهر نصرةً للقضية الفلسطينية، فقُضي عليه بإدانته ومجهولين بحرق العلم الإسرائيلي ومنقولات أخرى".



وجاء في تفاصيل الحكم أن المدانين "كان قصدهم من ذلك الفعل تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، والإخلال بالأمن العام، وتعطيل حركة المرور".



يشار إلى أن البحرين تقوم بخطوات تطبيعية متسارعة مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأعوام الماضية، وقد شارك سفيرها لدى الولايات المتحدة في إعلان صفقة القرن الأميركية بتاريخ 28 كانون الثاني/يناير 2020، في خطوة لاقت رفضًا كبيرًا.



كما استضافت البحرين، في عام 2019، مؤتمر المنامة الاقتصادي المرتبط بصفقة القرن، والذي يستهدف القضية الفلسطينية بشكلٍ أساسي، فيما مررت رسالة إلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قبل عاميْن، تؤكد على مساعيها لتطبيع العلاقات.



وفي يونيو الماضي، قال وزير خارجية البحرين السابق خالد بن أحمد آل خليفة إن "إسرائيل وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة"، وأكد أن بلاده ودولاً عربية أخرى تريد تطبيع العلاقات مع تل أبيب.









مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة