الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

باريس.. وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن

باريس.. وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن
باريس.. وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن

شارك العشرات، يوم الأحد، في وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن في العاصمة الفرنسية باريس، رافضين الخطة الأميركية الساعية لإنهاء القضية الفلسطينية.


وتمت الوقفة في ساحة "شاتليه" في باريس، حيث رفع المتضامنون شعارات منددة بالصفقة الأميركية وبجرائم الاحتلال، كما رفعوا صورًا للشهداء الفلسطينيين ومنهم الشهيدة رزان النجار التي قتلها الاحتلال في غزة.



وتم خلال الوقفة رفع الأعلام الفلسطينية، حيث قام متحدثون بإلقاء الشعارات والكلمات المنددة بالجرائم الإسرائيلية، مؤكدين على حقوق الشعب الفلسطيني.



وقال وليد عطا الله، الممثل عن الجالية الفلسطينية، خلال الوقفة إنهم بادروا لها مع العديد من الجمعيات والمؤسسات الفرنسية من أجل إدانة صفقة القرن، لأنها تكملة للمخطط الصهيوني الذي يهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية إلى "إسرائيل الكبرى".



وأكد أن شعبنا الفلسطيني قاوم المخططات الأميركية والصهيونية منذ زمن، وسيواجه هذه الصفقة، مؤكدًا على حقوق الشعب الفلسطيني على أرضه التاريخية رغم كل محاولات التصفية.



يذكر أن الرئيس الأميركي ترامب أعلن يوم 28 كانون الثاني/ يناير 2020 خطته للسلام، بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء الإمارات والبحرين وعمان لدى واشنطن، في خطوة أثارت غضبا فلسطينيًا وعربيًا على المستوى الشعبي.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة