الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

حملة أصدقاء الأقصى تدعو إلى مقاطعة شركة Tripadvisor

حملة أصدقاء الأقصى تدعو إلى مقاطعة شركة Tripadvisor
حملة أصدقاء الأقصى تدعو إلى مقاطعة شركة Tripadvisor

جددت حملة أصدقاء الأقصى دعوتها إلى مقاطعة شركة TripAdvisor التي تروج للسياحة في المستوطنات الإسرائيلية، معتبرة ذلك تواطؤًا مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.


وقالت الحملة إن شركة "تريب أدفايزر" تروج للفنادق والمطاعم ومناطق الجذب السياحي في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، مستفيدة من الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.



وتدعم "تريب أدفايزر" باستمرار وضع مخالف للقانون وتؤجج انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين بتوجيهها الرحلات السياحية نحو المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية المقامة على أراض فلسطينية محتلة.



وتساهم الشركة السياحية في صيانة وتطوير وتوسيع المستوطنات غير القانونية، والتي تصل إلى حد جرائم الحرب، في الوقت الذي يُعد فيه ترويج الشركة للمستوطنات كوجهة سياحية إضفاءً للشرعية على ما يعترف به القانون الدولي كوضع غير قانوني.



وكان تقريرٌ نشرته منظمة العفو الدولية، قد وثّق الطرق التي تساهم بها شركات السياحة الرقمية في انتهاكات حقوق الإنسان، والتي تتعارض مع معايير الشركات الخاصة بها.



وجاء في رسالة مفتوحة من العفو الدولية، إلى الشركة السياحية “إننا نكتب إليكم لنطلب منكم الانضمام لنا في التحدث علنا ضد دور ’تريب أدفايزر’ في الدفع بانتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مبينةً أن “تريب أدفايزر”، تروّج لمواقع سياحية وتنشر تعليقات كتبها مستخدمون ومضمون آخر، وهي محرك أساسي للمصالح التجارية في المستوطنات.



يشار إلى أن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أصدرت يوم الأربعاء 12 فبراير، القائمة السوداء الخاصة بالشركات العاملة في المستوطنات، والتي تضم 112 شركة تمارس أنشطة تجارية في مستوطنات الضفة الغربية وشرق القدس والجولان، ما يُعد مخالفةً للقانون الدولي.



ويُعد القرار فشلًا ذريعًا لكل المحاولات الأميركية والإسرائيلية من أجل منع نشر القائمة، والذي يأتي بعد أشهرٍ قليلة من قرار صادر عن محكمة العدل الأوروبية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، يُلزم دول الاتحاد بوسم منتجات المستوطنات.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة