الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

برلين.. حركة المقاطعة تستنكر سرقة الاحتلال الإسرائيلي للموارد الفلسطينية

برلين.. حركة المقاطعة تستنكر سرقة الاحتلال الإسرائيلي للموارد الفلسطينية
برلين.. حركة المقاطعة تستنكر سرقة الاحتلال الإسرائيلي للموارد الفلسطينية

استنكرت حركة المقاطعة في برلين استمرار سرقة الاحتلال الإسرائيلي للموارد الطبيعية الفلسطينية، مؤكدة أن الاحتلال يمنع الفلسطينيين من استخدام 20٪ من الأراضي الزراعية في قطاع غزة .


وقالت الحركة إن الاحتلال يمنع الفلسطينيين من استخدام 20٪ من الأراضي الصالحة للزراعة في غزة، كما يستهدفها بمبيدات الأعشاب السامة.



ودعت حركة المقاطعة الحكومات للتدخل وانهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف الجرائم والانتهاكات اليومية بحق الفلسطينيين.



وقالت حركة المقاطعة إن الفلسطينيون الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري دون القدرة على الوصول إلى أجزاء من أرضهم و مواردهم الطبيعية.



وأشارت إلى أن 97٪ من المياه النادرة في غزة غير صالحة للاستهلاك البشري، فيما تُعد المياه الملوثة السبب الرئيسي لوفيات الأطفال في القطاع.



وأضافت الحركة أن "الاحتلال استغل جميع الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني من الفلسطينيين الذين تم تطهيرهم عرقيًا ونزع ملكيتهم في عام 1948، وما لا يقل عن 60٪ من الأراضي المحتلة عام 1967".



وأوضحت أن المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، تستهلك المياه والموارد أكثر ست مرات من الفلسطينيين، بالإضافة إلى أن الاحتلال قام منذ عام 1967 باقتلاع أكثر من 800 ألف شجرة زيتون، مبينةً أن "الاحتلال يلمّع صورته بينما يقوم بتدمير البيئة".



وقالت إن إدعاءات الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة أنه "جعل الصحراء أفضل وتتفتح"، يهدف إلى إخفاء تدميره العنيف للمجتمع الفلسطيني وممارساته بحق الأراضي الزراعية والموارد المائية الفلسطينية.



وتابعت "يأتي 97.7٪ من إنتاج الكهرباء لدى الاحتلال من الوقود، بما في ذلك الغاز الطبيعي المستخرج من خلال استغلال موارد الغاز الفلسطينية بشكل غير قانوني".



وبيّنت أيضًا أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتوليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الأراضي الفلسطينية والسورية المحتلة بشكل غير قانوني.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة