الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الأرجنتين.. حركة المقاطعة تدعو لحماية الأسرى من فيروس كورونا

الأرجنتين.. حركة المقاطعة تدعو لحماية الأسرى من فيروس كورونا
الأرجنتين.. حركة المقاطعة تدعو لحماية الأسرى من فيروس كورونا

طالبت حركة المقاطعة في الأرجنتين اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، في ظل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.


وقالت الحركة إنه على الصليب الأحمر الوفاء بإلتزاماته وضمان حماية الأسرى الفلسطينيين، حيث نطالب بالعمل على إطلاق سراحهم لضمان سلامتهم من الفيروس.



وشددت الحركة على ضرورة الإفراج بشكلٍ خاص عن الأسرى الأطفال وكبار السن والنساء، بالإضافة للجرحى والمعتقلين إداريًا دون محاكمة، عدا عن الإفراج عن الأسرى الذين اقتربوا من إنهاء مدة اعتقالهم.



كما طالبت بأن تضمن مصلحة سجون الاحتلال (IPS) حماية الأسرى الفلسطينيين من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى الحفاظ على اتصال الأسرى بعائلاتهم من خلال مكالمات هاتفية غير مراقبة أو مكالمات فيديو، في ظل حظر الزيارات.



ويعيش آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجونٍ مزدحمة وغير صحية، حيث يُهدد فيروس كورونا حياتهم إلى جانب الإهمال الطبي من قبل الاحتلال الإسرائيلي في ظل هذه الظروف.



وقال أهالي الأسرى إن هناك قلقٌ كبير على حياة الأسرى الفلسطينيين، حيث لا تتخذ سلطات الاحتلال الإجراءات المناسبة لمنع انتشار فيروس كورونا ومعالجة الأسرى الذين قد يصيبهم الوباء.



ودعت حملات المقاطعة مؤخرًا إلى تكثيف العمل لفضح جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، وبالخصوص الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في السجون، في ظل انتشار فيروس كورونا.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة