الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

تجمع أردني يستنكر ترويج مسلسل خليجي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

تجمع أردني يستنكر ترويج مسلسل خليجي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي
تجمع أردني يستنكر ترويج مسلسل خليجي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

أدان تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع ترويج مسلسل "أم هارون" للتعايش والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مندداً بترويجه للصراع مع الاحتلال على أنه قضية ذات طابع ديني.


وقال التجمع إن "المسلسل تلعب بطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، التي دعت مؤخرًا إلى قذف العمالة الوافدة في الصحراء، لتكشف مدى عنصريتها وعدوانيتها، في الوقت الذي يواجه فيه العالم فيروس كورونا".



وأوضح التجمع أن "أحداث المسلسل تتمحور بالدعوة إلى التعايش مع العدو الصهيوني، وذلك من خلال طرحه للقضية على أنها قضية ذات طابع ديني، حيث يتم فيه تمييع الصراع مع العدو".



وتابع أن "أحداث المسلسل هي أحداث حقيقية عن توظيف اليهود العرب في المخطط الصهيوني وهجرة اليهود من الدول عربية خصوصًا الخليج العربي، ويستعرض حياة يهودية عملت قابلة في البحرين ثم توجهت إلى إسرائيل لتكمل حياتها".



واعتبر التجمع أن هذا المسلسل يدعو للتعايش مع اليهود العرب الذين أصبحوا من أهم العوامل التي يعتمد عليها الاحتلال في شرعنة وجودة في المنطقة.



وأضاف "إن العدو الصهيوني والذي لطالما حاول جاهدًا كسب ذلك الترويج والدفع بذلك ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق حلمه المتمثل بإزالة الحاجز النفسي والعدائي المفروض عليه من العرب على وجه الخصوص؛ وبذات الوقت يفعل ما يفعله من تنكيل بالأسرى وتهويد للأراضي وإقامة المستعمرات على الأراضي العربية".



وشدد تجمع اتحرك على أن "واجبنا يُحتِّم علينا أن نحارب كل عمل تطبيعي من شأنه أن يروِّج للتطبيع مع العدو وتمييع أشكال الصراع معه أو تزييف حقيقة الإرهاب الذي يمارسه بحق الفلسطينيين والعرب".



ودعا التجمع إلى تجريم الممثلة المذكوره ومقاضاتها من قبل السلطات الكويتية لقيامها بخرق معايير المقاطعة، مبينًا أن الموقف الرسمي الكويتي كما الشعبي هو موقف مُشرِّف تجاه القضايا العربية عامة والقضية الفلسطينية خاصة، ويرفض جميع أشكال التطبيع مع الاحتلال.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة