الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

برلين.. إطلاق حملة "راجعين يا فلسطين" إحياءً لذكرى النكبة

برلين.. إطلاق حملة "راجعين يا فلسطين" إحياءً لذكرى النكبة
برلين.. إطلاق حملة "راجعين يا فلسطين" إحياءً لذكرى النكبة

أطلقت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين حملة "راجعين يا فلسطين"، والتي ستستمر خلال شهر مايو المقبل، إحياءً للذكرى 72 للنكبة وتذكيرًا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.


وقالت الهيئة في بيانٍ لها، إنها "رغم أزمة كورونا لا زالت تتابع برامجها وفعاليّاتها ضمن المُتاح والمُمكن"، مبينةً أن الأزمة العالمية تقف حائلًا أمام إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، كما اعتادت هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية على إحياءها بفعاليّات جماهيريّة.



ودعت إلى إعلان التّضامن الكامل مع فلسطين، من خلال المشاركة والمساهمة في إنجاح حملة "راجعين يا فلسطين".



وأوضحت الهيئة أنها تستخدم الإعلام الرقمي، وبالخصوص وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حيث سيتم تسجيل مقاطع فيديو قصيرة، ليُعبّر شعبنا من خلالها عن التمسك بحق العودة والتمسك بالهوية والثقافة العربية والتراث الفلسطيني.



وشددت على أن هذه الحملة "تأتي من أجل التأكيد على ضرورة تحقيق العودة، ورفض التنازل عن أيّ ذرة من تراب فلسطين".



وتهدف الحملة إلى التّذكير بجرائم الإحتلال والمجازر التي قامت بها العصابات الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مثل مجزرة دير ياسين والطنطورة، ومذبحة بلدة الشّيخ، ومذبحة قرية أبو شوشة، ومذبحة قبيّة وكفر قاسم، وغيرها.



كما تهدف إلى تسليط الضوء على واقع معاناة الشعب الفلسطيني، وللحديث عن تفاصيل النكبة، وانتهاكات الاحتلال المستمرة، ولنقل صوت اللاجئين الفلسطينيين، وتذكير العالم بمعاناتهم.



وأكدت الهيئة على أن المجتمع الدولي مُطالب اليوم بوقفة مسؤولة، ضد جرائم الاحتلال ومن أجل إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة