الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الحملة الفلسطينية ترحب بمطالبة فنانيين عالميين إنهاء الحصار على غزة

رحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية بانضمام المزيد من الفنانيين العالميين للمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزّة، في ظل مخاطر تفشي فيروس كورونا.

وقالت الحملة إن الفنانين وقعّوا على العريضة التي تدعو إلى ممارسة ضغوطٍ دولية من خلال الحظر العسكري على الاحتلال الإسرائيلي، لإجباره على رفع الحصار عن قطاع غزّة، وسط مخاوف انتشار فيروس كورونا.

ونُشرت الرسالة يوم الأربعاء 13 مايو، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية وقيام الاحتلال على أنقاض القرى والمدن الفلسطينية المهجّرة، وفي ذكرى مجزرة مليونية العودة التي استشهد فيها 60 فلسطينيًا في قطاع غزّة قبل عاميْن.

وبيّنت أنه "تم الإبلاغ عن الحالات الأولى لفيروس كورونا في غزة في مارس، بينما دعت المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان إلى رفع الحصار حتى تتمكن غزة من معالجة النقص الحاد في المعدات الطبية".

وتم التوقيع على الرسالة من مئات الفنانين، منهم الموسيقيين الإلكترونيين Brian Eno وMassive Attack وViolet و Luke Younger، وHelm وHiro Kone، وآخرين.

كما تؤيد الرسالة دعوة منظمة العفو الدولية لفرض حظر عسكري دولي على الاحتلال الإسرائيلي، حتى يمتثل بشكلٍ كامل للحقوق المضمونة للاجئين الفلسطينيين بموجب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة