الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

جيرونا.. حركة المقاطعة تدعو اللاعب رحيم سترلينج لوقف التعاون مع "بوما"

جيرونا.. حركة المقاطعة تدعو اللاعب رحيم سترلينج لوقف التعاون مع "بوما"
جيرونا.. حركة المقاطعة تدعو اللاعب رحيم سترلينج لوقف التعاون مع "بوما"

دعت حركة المقاطعة في جيرونا إلى الضغط على لاعب كرة القدم رحيم سترلينج لوقف توقيع عقد تعاون مع شركة "بوما"، بسبب تواطؤها مع الاحتلال الإسرائيلي في نظام الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.


وقالت الحركة إن "شركة بوما تقوم بالتعاقد مع نجم كرة القدم رحيم سترلينج في صفقة قياسية تجاوزت 100 مليون يورو".



وأوضحت أن سترلينج ذو مواقف مناهضة للعنصرية، حيث تحدث علنًا عنها، وقد دعا لاستخدام الضغط الاقتصادي من أجل إحداث التغييرات.



وشددت أنه لا يمكن أن السماح لشركة "بوما" باستغلال مواقف سترلينج المناهضة للعنصرية، مبينةً أن الشركة تدعم المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية التي تجبر العائلات الفلسطينية على ترك منازلها، مما يجعلها أكثر عرضة للخطر.



ودعت الحركة، الأشخاص إلى مطالبة رحيم سترلينج برفض التعاون مع "بوما"، ولتعريفه أن الشركة تدعم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وهو أسوأ من نظام جنوب أفريقيا.



يذكر أن شركة (دلتا) صاحبة الامتياز الحصري لـ"بوما" لدى الاحتلال الإسرائيلي، قد تم إدراجها في قائمة الشركات العاملة بالمستوطنات، والتي تُعد جريمة حرب، ما يجعلها متواطئة في الاستعمار والفصل العنصري.



وتُعد بوما الراعي الرئيسي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA)، والذي يضم فرقًا في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وقد ورد اسم "بوما" بشكل رسمي، في القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات.



يشار إلى أن أكبر جامعة في ماليزيا تخلّت عن "بوما" كراعٍ لفريقها الكروي استجابةً لدعوة من أكثر من 200 فريق فلسطيني المقاطعة، كما قرر نادي كرة القدم البريطاني Chester FC عدم تجديد عقده مع الشركة، بينما اختار نادي ليفربول لكرة القدم، الذي كان يجري محادثات مع بوما، راعيًا آخر.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة