الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

حفل للفنان الفرنسي HK تضامنًا مع رامي شعث

دعت منظمة العفو الدولية في فرنسا لحضور حفل مباشر، اليوم الخميس، يحييه الفنان الفرنسي HK، تضامنًا مع منسق حركة المقاطعة في مصر رامي شعث، المعتقل منذ الخامس من تمّوز/ يوليو 2019.


وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، طالبت المنظمة، السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن شعث، وذلك بعد السماح لزوجته بمكالمته والاطمئنان عليه، بعد أشهرٍ من الاعتقال.



وقالت المنظمة: "برغم احتجاز الناشط شعث في مصر منذ يوليو 2019، أتيح لزوجته سلين لبران، التي رُحلّت ساعة القبض عليه، فرصة مكالمته على الهاتف لأول مرة منذ أشهر".



ونقلت المنظمة عن زوجة رامي شعث قولها: "بعد فراق صعب طال 11 شهرًا، تمكنت أخيرًا من سماع صوت زوجي، أردت أن أشارك معكم ذلك الخبر إلى جانب ما وصفه لي رامي عن ظروف احتجازه في ظل الأوضاع المترتبة على انتشار فيروس كورونا".



ويقضي شعث أشهرًا في الحبس الاحتياطي معرضًا بذلك لخطر الإصابة بفيروس كورونا، إذ يعيش في ظروفٍ غير إنسانية، وفي زنازين مكدسة تعتبر قنبلة موقوتة لتفشي الوباء.



يشار إلى أن رامي شعث يعمل من أجل القضية الفلسطينية ويناضل في عمله السياسي والحقوقي في الحملة الشعبية المصرية للمقاطعة ضدّ التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.



وكان شعث يشارك في الفعاليات والحملات التي تنظّمها الحملة، والموجّهة بشكلٍ أساسي لنشر ثقافة المقاطعة ومناهضة التطبيع في مصر، والعمل في حملات استراتيجية لسحب الاستثمارات من الشركات المتورّطة في جرائم الاحتلال.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة