الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

تجمع "اتحرك" يُطالب جامعة البلقاء الأردنية بحذف اسم "إسرائيل" من نشرتها التعريفيّة

تجمع "اتحرك" يُطالب جامعة البلقاء الأردنية بحذف اسم "إسرائيل" من نشرتها التعريفيّة
تجمع "اتحرك" يُطالب جامعة البلقاء الأردنية بحذف اسم "إسرائيل" من نشرتها التعريفيّة

طالب تجمّع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع جامعة البلقاء التطبيقية الأردنية بشطب كلمة "إسرائيل" الواردة في النبذة التعريفية بالجامعة.


وقال التجمع: إن "السلط لم تُعرّف يومًا إلا أنها الطريق المؤدي إلى القدس، عاصمة فلسطين الأبدية، فلا يمكن القبول بهذا التشويه سواء أكان عن قصد أو غير قصد".



وأضاف "فوجئ تجمعنا بما هو وارد في النبذة التعريفية عن جامعة البلقاء التطبيقية"، إذ أن الموقع يصف مدينة السلط بأنها ملاصقة لحدود ما يُسمى "إسرائيل".



وقال "نُدين بأشد عبارات هذا التصرف الذي لا يمت للمدينة وماضيها وحاضرها بصلة، والسلط، كما هو معروف، كانت وستبقى قلعة شامخة لا تقبل بأن يلوّث اسمها"، مطالبًا بالحذف الفوري لاسم "إسرائيل".



وعقب نشر الخبر، نشر التجمع توضيحًا يؤكد أنه "لم يتهم الجامعة، بل إنه أدان الموقع الذي وصف مدينة السلط في معرض حديثه عن جامعة البلقاء، وهذا شيء مؤسف ومرفوض أن تُزج أي مدينة اردنية وتوصف بأنها تقع على حدود "إسرائيل".



وأضاف أنه يُثمّن التوضيح الذي أصدرته الدائرة الإعلامية التابعة للجامعة، "فهذا شيء طبيعي وأن واجب الجامعة أن ترد وتستنكر ما أورده الموقع".



وكانت الجامعة قد نشرت توضيحًا هي الأخرى، وقالت: المادة التعريفية المنشورة عن مدينة السلط في تصنيف التايمز البريطاني العالمي تم وضعها من قبل المنظمين للتصنيف ولم تقم الجامعة بتزويد إدارة التصنيف بالمادة الواردة فيها".



وأوضحت أنها عند صدور نتائج التصنيف، واطلاع إدارة الجامعة على المادة التعريفية عن مدينة السلط الواردة فيه، تمت مخاطبة منظمي التصنيف رسميًا لتعديل ما جاء فيها واعتماد المادة التي تمت إضافتها من الجامعة على المنصة الرسمية للتصنيف".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة