الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تدين تعاون مكتب Oleh للموسيقى مع الخارجية الإسرائيليّة

حركة المقاطعة تدين تعاون مكتب Oleh للموسيقى مع الخارجية الإسرائيليّة
حركة المقاطعة تدين تعاون مكتب Oleh للموسيقى مع الخارجية الإسرائيليّة

أدانت حركة المقاطعة افتخار مكتب Oleh Records، وهو المكتب الرسمي لتصدير وتطوير الموسيقى لدى الاحتلال الإسرائيلي، تطوير أهداف وبرامج بعيدة المدى لوزارة الخارجية الإسرائيليّة.


وأوضحت الحركة أن هذا يأتي رغم ادعاء مكتب Oleh باستقلاليته عن أي أجندة سياسيّة، كما أنها المكتب الإسرائيلي يعمل بنشاط لمواجهة حركة المقاطعة بشكل مباشر.



يشمل أعضاء مجلس المستشارين الدوليين في Oleh ما يسمى بالمؤسس المشارك "المجتمع الإبداعي من أجل السلام" (CCFP) ستيف شنور، وعضوي مجلس إدارة CCFP كريغ بلسم وستيفين بونسولان.



وتعد CCFP بمثابة واجهة لمجموعة StandWithUs المؤيدة للاستيطان الإسرائيلي غير القانوني، والمتواطئة مع الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.



بهذا الشأن، أكد عضو مجلس المستشارين الدولي في Oleh، وهو سيمور شتاين، أن Oleh تأسس كوسيلة جزئية لمواجهة حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات BDS.



وتتمسك BDS بالمبدأ البسيط وهو حق للفلسطينيين بالتمتع بنفس الحقوق التي تتمتع بها بقية البشرية، إذ تسير على نهج النضال في جنوب إفريقيا ضد الفصل العنصري، والمقاطعات خلال حركة الحقوق المدنية الأمريكية.



وتدعم BDS الأغلبية المطلقة للمجتمع الفلسطيني، وإنها راسخة في القانون الدولي، وترفض جميع أشكال العنصرية، وتهدف إلى إنهاء الظلم والقهر.



وأيد الآلاف من الفنانين والعاملين في مجال الثقافة علنًا المقاطعة الثقافية للاحتلال، معترفين بمسؤوليتهم الأخلاقية عن عدم الإضرار بالنضال السلمي من أجل العدالة.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة