الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

في مؤتمر واسع.. أحزاب وقوى مغربية تؤكد دعمها لفلسطين ورفضها للتطبيع

في مؤتمر واسع.. أحزاب وقوى مغربية تؤكد دعمها لفلسطين ورفضها للتطبيع
في مؤتمر واسع.. أحزاب وقوى مغربية تؤكد دعمها لفلسطين ورفضها للتطبيع

أكدت أحزاب وقوى مغربية، مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، وضرورة التصدي لقرار الضم لما سيترتب عليه من "إنهاء فرص تحقيق السلام والاستقرار".


وشدد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، وبمشاركة مختلف القوى والفعاليات المغربية، بعنوان "الشعب المغربي.. موحدون ضد مخطط الضم الصهيوني"، على رفض المملكة المغربية بمختلف مكوناتها السياسة والشعبية والنقابية لمخطط الضم والنوايا الإسرائيلية الرامية لتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية.



وشهد المؤتمر إلكترونيًا، مشاركة نوعية عبرت عن وحدة وصلابة الموقف المغربي إزاء مخطط الضم وصفقة القرن، وشاركت الأحزاب ممثلة بأمنائها العامين وأعضاء هيئاتها القيادية العليا وأطرها البرلمانية، ورؤساء وكوادر النقابات والهيئات المدنية والحقوقية، إلى جانب مجموعة واسعة من النخب المغربية الثقافية والأكاديمية والاجتماعية.



وأطلق المشاركون " نداء الرباط" كأولى الخطوات التي ستتخذها القوى والأحزاب المغربية في مواجهة مخططات الضم.



وخاطب النداء القوى السياسية والنقابية الحرة في مختلف أنحاء العالم، وبضرورة العمل وتنسيق المواقف للرد على قرار الضم الإسرائيلي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال، والدفع نحو اتخاذ إجراءات فعلية تتمثل بالاعتراف بدولة فلسطين ومقاطعة دولة الاحتلال وفرض عقوبات عليها وتجريم التطبيع معها.



وأكدوا أن قرار الضم يجب أن يواجه بكل جدية عربيا ودوليا نظرا لما سيترتب عليه من إنهاء فرص تحقيق السلام والاستقرار، والتبعات الناتجة عن ذلك بجعل المنطقة بأكملها رهينة للمخططات التوسعية الإسرائيلية.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة