الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مطالبات لبريطانيا بوقف تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

مطالبات لبريطانيا بوقف تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
مطالبات لبريطانيا بوقف تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

أدانت حملة التضامن مع فلسطين تزويد المملكة المتحدة الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة، ومواصلتها شراء الأسلحة الإسرائيلية التي جُربت ضد المدنيين الفلسطينيين، داعية لوضع حد لضلوع بريطانيا في جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.


وقالت الحملة في وقت سابق: إن الأسلحة البريطانية الصنع تُستخدم في الوقت الحالي لقمع الفلسطينيين عبر القوة المفرطة، مما يجعل حياتهم في خطر.



وأضافت “بينما تدعي الحكومة أن المملكة المتحدة لديها أقوى ضوابط التصدير في العالم، فإن هذا يتناقض مع موقف يتم فيه تصدير الأسلحة وفقًا للمعايير المنصوص عليها في القواعد”.



وبيّنت حملة أصدقاء الأقصى أن “الرقابة غير الكافية على مبيعات الأسلحة في المملكة المتحدة تؤجج انتهاكات القانون الدولي وتساهم بشكل مباشر في معاناة الشعب الفلسطيني”.



وفي وقت سابق، تظاهر العشرات من المتضامنين مع فلسطين في بريطانيا، أمام مصنع شركة Elbit Ferranti الإسرائيلية للأسلحة والمعدات العسكرية في مدينة أولدهام البريطانية، مطالبين بمقاطعة الشركة وإغلاق مصنعها من أجل إنهاء تواطؤها مع الاحتلال الإسرائيلي في الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.



ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.



يُشار إلى أن شركة Elbit Systems تدعم المستوطنات الإسرائيلية والبنية التحتية المرتبطة بها، بالإضافة إلى تصنيعها للقوة المسلحة المستخدمة ضد الفلسطينيين.



وتنتج Elbit Systems ما يقارب 85% من الطائرات دون طيار التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات قتل الفلسطينيين، كما تزوّد جدار الفصل العنصري بتقنيات المراقبة والمعدات الإلكترونية.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة