الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

الحملة الفلسطينية ترحب بتصريحات الممثل الكوميدي سيث روغن حول "إسرائيل"

الحملة الفلسطينية ترحب بتصريحات الممثل الكوميدي سيث روغن حول "إسرائيل"
الحملة الفلسطينية ترحب بتصريحات الممثل الكوميدي سيث روغن حول "إسرائيل"

رحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية بتصريح الممثل الكوميدي الكندي الأمريكي سيث روغن، الذي كشف خلالها عن حجم الأكاذيب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.


قال روجن أثناء ظهوره على بودكاست "WTF" أن فكرة "إسرائيل" قديمة ولا معنى لها في عالم اليوم. مضيفًا أنه تم تلقينه الكثير من الأكاذيب من قبل والديه حول "إسرائيل" التي يرى أنها فكرة تخالف المنطق وغير ذات معنى.


وكان البرنامج يستضيف ممثلاً يهوديًا آخر هو مارك مارون.


وأضاف روجن إنه أثناء نشأته كشاب يهودي في مسقط رأسه في كندا "أطعم قدرًا كبيرًا من الأكاذيب حول "إسرائيل"، واصفًا والديه الذين التقيا في كيبوتس بيت ألفا شمال فلسطين المحتلة إنهما "اشتراكيون يهود متشددون".



وعندما سُئل عمّا إذا كان يعتقد أن لـ "إسرائيل" الحق في الوجود، أعطى روغن إجابة غامضة، ملمحًا إلى أنه يرفض الفكرة، وقال روغن "بالنسبة لي يبدو أنها مجرد عملية تفكير عتيقة" و"إذا كان ذلك لأسباب دينية، فأنا لا أتفق معه، لأنني أعتقد أن الدين سخيف".



وقال "إذا كان من أجل الحفاظ على الشعب اليهودي حقًا، فلا معنى له، لأنه مرة أخرى، لا تحتفظ بشيء تحاول الحفاظ عليه في مكان واحد - خاصة عندما يثبت أن هذا المكان متقلب جدًا، كما تعلم؟ أحاول الحفاظ على كل هذه الأشياء آمنة، سأضعها في الخلاط وأتمنى أن يكون هذا أفضل مكان"، ملمحًا إلى اندماج اليهود كحل أفضل.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة