الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

أوسلو.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان النرويجي ضد صفقة القرن

أوسلو.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان النرويجي ضد صفقة القرن
أوسلو.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان النرويجي ضد صفقة القرن

شارك عشرات الفلسطينيين والعرب والمتضامنين، يوم الأحد، في وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو، ضد صفقة القرن الأميركية التي تستهدف الحقوق الفلسطينية.
وضمّت الوقفة أبناء الجاليتيْن الفلسطينية والعربية، ومتضامنون نيابة عن مؤسسات نرويجية، حيث أكدوا على رفض الصفقة الأميركية، ودعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه وإنهاء الاحتلال.
وتحدث خلال الوقفة بعض من ممثلي منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل إلى جانب متحدثين عن الجاليات، مشددين على وحدة الشعب الفلسطيني ورفض الصفقة.
ورفع المتضامنون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بسياسات الإدارة الأميركية المناهضة للحقوق الفلسطينية، كما هتفوا بالشعارات المنددة بالصفقة و بانتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان في فلسطين.
يشار إلى أن هذه الوقفة جاءت ضمن فعاليات تنظمها الجالية العربية والمناصرين لقضية الشعب الفلسطيني في النرويج، للتأكيد على إدانة الصفقة ومساندة الحقوق الفلسطينيّة.
يذكر أن الرئيس الأميركي ترامب أعلن يوم الثلاثاء الماضي خطته للسلام، بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء الإمارات والبحرين وعمان لدى واشنطن، في خطوة أثارت غضبا فلسطينيًا وعربيًا على المستوى الشعبي.








مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة